الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التقديم 1 يونيو.. المديريات التعليمية توصح ضوابط وشروط التقدم لرياض الأطفال للعام المقبل

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:49 م
رياض الاطفال
رياض الاطفال

اعلنت المديريات التعليمية، قواعد القبول برياض الأطفال للمدارس الحكومية، وذلك للعام الدراسى المقبل 2024/2025، حيث من المقرر أن يتم فتح باب التقديم 1 يونيو المقبل الكترونياً على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.، مؤكده على الالتزام التام بالشروط والمواعيد والقواعد المنظمة للقبول ويعلن عنها فى مكان ظاهر بالمدارس وفى مبانى الإدارات التعليمية.


- يتم التقدم بطلبات الالتحاق برياض الأطفال فى الفتر من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


- يلتحق الأطفال ما بين سن 4 حتى 6 سنوات بفصول رياض الأطفال ويكون القبول تنازليا على الحد الأدنى المقرر ولا يقبل أطفال نقل أعمارهم عن أربع سنوات .

 

- يجوز قبول أطفال بالمستوى الثانى برياض الأطفال بشرط ألا يقل سنهم عن 5 سنوات فى حال وجود أماكن شاغرة.

 

- لا يجوز قبول أطفال فى سن الإلزام بفصول رياض الأطفال وفى جميع الأحوال يكون من الطفل الفيصل الوحيد للقبول وفى جميع الأحوال لا استثناء من من شرط السن .

 

- يكتب ولى الأمر الرغبات ملتزما بالمربع السكنى للمدرسة المتقدم إليها ولا يجوز الاستثناء من هذا الموعد ويمكن للمدارس مساعدة ولى الأمر فى حالة النصر فى التسجيل الإلكترونى ولا يعتبر التسجيل الالكترونى قبولا للطفل ولكن القبول الحقيقى يكون بعد اعلان نتائج التنسيق وتقديم الملف الورقى ومراجعته بالمدرسة وسداد المصروفات وعلى ولى الأمر متابعة قبول الطفل من عدمه مع كتابة إقرار بذلك عند تقديمه الملف الورقى بالمدرسة مع إدارة المدرسة المتقدم إليها ويكون حساب السن للقبول برياض الأطفال حتى أول أكتوبر 2024.

 

- يتم فتح باب التقدم بالملف الورقى للجان المشكلة فى كل مدرسة برئاسة مدير المدرسة خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو وفق الترتيب على الموقع الالكترونى ويتم اصطحاب الطفل عند تقديم الأوراق وذلك لعقد مقابلة له .

 

- الالتزام بالمربع السكنى عند التقدم بملف الطفل بمعنى أن تقبل الروضة الطفل الذى يمكن فى منطقة الروضة والنطاق الجغرافى لها وعلى ولى الأمر إحضار ما يثبت الإقامة بالمربع السكنى للروضة المراد الالتحاق بها من إيصال غاز أو كهرباء و مياه أو تليفون أو عقد ايجار موثق من عام سابق.