السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قطر يتأهل لقبل نهائي كأس الأمير بعد مباراة ماراثونية أمام الريان

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 11:42 م
قطر والريان
قطر والريان

تأهل فريق قطر للدور قبل النهائي في مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم على حساب الريان بعد مباراة ماراثونية امتدت أكثر من ثلاث ساعات اليوم الثلاثاء.

 

وحسم قطر تأهله بالفوز بنتيجة 4/5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/4، ليلاقي الغرافة في الدور قبل النهائي.

 

وتقدم فريق قطر بهدفين سجلهما إبراهيم ماجد ويوهان بولي في الدقيقتين 15 و38، بينما قلص روجر جيديس الفارق بهدف أول للريان في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني أدرك الريان التعادل بهدف مهاجمه الإسباني رودريجو مورينو في الدقيقة 66.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل برونو تاباتا الهدف الثالث لفريق قطر.

 

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد بل سجل المغربي سفيان بوفال هدفا ثالثا للريان في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع ليمتد اللقاء لشوطين إضافيين.

 

وتقدم الريان لأول مرة في النتيجة مستفيدا من هدف ذاتي سجله الإسباني خافي مارتينيز لاعب قطر بالخطأ في مرماه بعد مرور أربع دقائق من الشوط الإضافي الأول.

 

لكن برونو تاباتا سجل الهدف الثاني له والرابع لقطر في الدقيقة 117 ليتعادل الفريقان مجددا، ويمتد اللقاء لركلات الترجيح التي حسمها فريق قطر لصالحه بنتيجة 4/5.

 

وكان الغرافة تأهل بالفوز على أم صلال بنتيجة 2/4.

 

وسجل أهداف الغرافة فريد بولاية وليانكو فوجنوفيتش وياسين براهيمي في الدقائق 3 والأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول و68 و14 من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

 

وسجل لوكاس جواو وعبد الله شيخ هدفي أم صلال في الدقيقتين 74 والخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

 

وأكمل أم صلال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الثنائي علي عفيف وإلياس حمد في الدقيقتين 83 و85.